آخر تحديث: 09:18 مساءً -الإثنين 26 يوليو-تموز 2021
الإثنين 26 يوليو-تموز 2021 : 16 - ذو الحجة - 1442 هـ
تقييم الأضرار التي خلفتها السيول في مديرية سنحان بصنعاء

2020-04-14 20:30:35 :- صنعاء- خولان برس
قام فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي في محافظة صنعاء وبالتعاون والتنسيق مع النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين اليمنيين اليوم، بتنفيذ تقييم أولي للأضرار الناتجة عن الأمطار والسيول في مديرية سنحان.

وقال مدير عام فرع الأمانة العامة في محافظة صنعاء عبدالمعين الشريف، أن التقييم الأولي يشير الى إن الوضع الإنساني بشكل عام في كافة الأحياء المتضررة يعتبر كارثي ويحتاج إلى تنفيذ تدخلات عاجلة وسريعة للتخفيف من معاناة المتضررين جراء السيول التي شهدتها المديرية وتسببت في اضرار كبيرة. مؤكداً أن فرع الأمانة العامة سيعمل على متابعة كافة الجهات ذات العلاقة بما يكفل تقديم المساعدات اللازمة.

واوضح الشريف أن آلية التقييم الأولي تمثلت بالنزول الميداني إلى المناطق والحارات المتضررة في " وادي الاجبار - صافية طامش – حي القطينة – البطحاء – الحثيلي الوسطى – قرية بيت حاضر – بيت الجاكي – وعدد من الحارات الأخرى " ، حيث تم تعبئة بيانات كل متضرر ونوع الضرر في استمارة منفصلة لكل أسرة ، مضيفاً أن فرع الأمانة العامة بمحافظة صنعاء يعكف حالياً على إعداد التقرير الأولي ومشاركته مع كافة الجهات ذات العلاقة وبما يكفل تقديم الاستجابة السريعة في كافة الجوانب الإنسانية ، مؤكداً أن الأضرار شملت كافة القطاعات الغذاء والزراعة – المأوى - الصحة – المياه والصرف الصحي – الطرق العامة. مشدداً على أهمية تنفيذ التدخلات المناسبة والعاجلة للأسر المتضررة بشكل مباشر. 

لافتاً الى أن عملية التقييم ستستمر خلال اليومين القادمين بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة وبما يكفل الوصول لكافة المناطق المتضررة في إطار مديرية سنحان وبني بهلول وتغطية كافة القطاعات الإنسانية.

من جهته اكد رئيس النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعين والنفسيين اليمنيين، رفعت حسن، ان النقابة ستسخر فريقها الميداني لاستكمال عملية التقييم للاحتياجات الطارئة بالتنسيق مع فرع الامانة العامة للمجلس الاعلى بمحافظة صنعاء، والعمل على توفير المساعدات الانسانية والايوائية للمتضررين جراء السيول. معبرا عن شكره لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين على تقديم الدعم والمساعدة لتخفيف المعاناة عن النازحين والمتضررين.



مواضيع مرتبطة
رئيس لجنة شعراء اليمن يهدي زامل لشيخ اليمن بمناسبة العيد
أول مختبر في اليمن..:
مختبرات العولقي تحصل على شهادة الجودة العالمية آيزو 9001:2015
الموت يغيب العالم والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان في صنعاء
الرئيس المشاط: الوطن خسر برحيل الدكتور خالد نشوان أبرز الشخصيات العلمية
قيادة محافظة صنعاء تنعي الدكتور خالد نشوان
الكشف عن الاسباب الحقيقية لاقالة حافظ معياد من رئاسة البنك المركزي
الشيخ ناجي الشايف يعزي بوفاة الشيخ محسن بن معيلي
رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية يفتتح مشروع مياه مديرية جحانة بصنعاء
شيخ اليمن يزور منزل الشيخ مجاهد القهالي ويعبر عن رفضه لما جاء في البيان الصادر عنه
الصحفي العباسي يشيد بدور جهاز المفتش العام بالداخلية بصنعاء على متابعة قضيته وانصافه