آخر تحديث: 09:18 مساءً -الإثنين 26 يوليو-تموز 2021
الإثنين 26 يوليو-تموز 2021 : 16 - ذو الحجة - 1442 هـ
رئيس الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية يفتتح مشروع مياه مديرية جحانة بصنعاء

2019-04-29 23:32:01 :- خولان برس-صنعاء

افتتح رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية ومواجهة الكوارث، الدكتور القاسم عباس، اليوم، مشروع مياه الشرب في مديرية ججانة بتكلفة 30 ألف دولار بتمويل ودعم مؤسسة البصائر التنموية الخيرية.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل محافظة صنعاء، طالب دحان ومدير عام فرع الهيئة الوطنية بالمحافظة، عبدالمعين الشريف، ومدير عام المديرية محمد صالح البشاري والمشرف العام بالمديرية ابو محمد معيض ومندوب فرع الهيئة محمد علي البشاري والمسؤولين في مؤسسة البصائر التنموية، اشاد رئيس الهيئة الدكتور القاسم عباس، بالدور الكبير لمؤسسة البصائر في دعم وتنفيذ المشروع الذي يستفيد منه الالاف من المواطنين في الحصول على مياه الشرب وتخفيف معاناتهم. مؤكد اهمية المشروع الذي نفذته منظمة محلية وهذا ما يكسب المشروع اهمية كبيرة . منوها بالجهود والمهام الإنسانية التي تقوم بها المنظمات المحلية والدولية تجاه الشعب اليمني في ظل الظروف الانسانية الصعبة التي يمر بها جراء الحرب والحصار من قبل العدوان. معرباً عن شكره لمؤسسة البصائر على ما تقدمه من استجابة انسانية ومساعدات إغاثية للمواطنين.

من جهته اكد مدير عام فرع الهيئة الوطنية في محافظة صنعاء، الاستاذ / عبدالمعين الشريف، حرص الهيئة على تنفيذ مشاريع المياه في المديريات بالتنسيق مع المنظمات الدولية والمحلية التي تعمل في المحافظة. مشيدا بدعم مؤسسة البصائر لمشروع المياه في مدينة جحانة في اطار الدعم الذي تقدمه في الجانب الانساني والاغاثي والتنموي.. داعيا المنظمات الى الاعتماد على الطاقة الشمسة في المشاريع التي تقوم بتنفيذها.

الى ذلك ناقش رئيس الهيئة الوطنية الدكتور القاسم عباس مع مدير عام المديرية ومشرف عام المديرية ومندوب الهيئة الوطنية وعدد من الشخصيات الاجتماعية ، اهمية الزراعة والثروة الحيوانية وكيفية ايجاد سبل العيش للمواطنين بالمديرية، باعتبار مشاريع تحسين سبل العيش في الريف تسهم في تأمين نسبة كبيرة من الغذاء للأسر.

في السياق قام رئيس الهيئة وبمعية وكيل المحافظة ومدير عام فرع الهيئة بالمحافظة والمسؤولين في السلطة المحلية بالمديرية، بزيارة مستشفى الشهيد محمد الدرة العام، وكان في استقبالهم مدير عام المستشفى الدكتور عبدالله القاولي وعدد من موظفي المستشفى، حيث اطلع رئيس الهيئة على اقسام المستشفى والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وخلال الزيارة ناقش رئيس الهيئة مع المسؤولين في المستشفى الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل في المستشفى ، والاحتياجات الي يجب توفيرها للمستشفى للاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين والمرضى.

واكد مدير المستشفى ان المواطنين والمرضى من المديريات المجاورة لمديرية حجانة يستفيدون من الخدمات التي يقدمها المستشفى، واجراء العمليات الكبرى والمعاينة والفحوصات وغيرها ، كونه المستشفى الحكومي الوحيد في مديريات خولان الخمس.

 

مواضيع مرتبطة
الشيخ ناجي الشايف يعزي بوفاة الشيخ محسن بن معيلي
الكشف عن الاسباب الحقيقية لاقالة حافظ معياد من رئاسة البنك المركزي
تقييم الأضرار التي خلفتها السيول في مديرية سنحان بصنعاء
رئيس لجنة شعراء اليمن يهدي زامل لشيخ اليمن بمناسبة العيد
أول مختبر في اليمن..:
مختبرات العولقي تحصل على شهادة الجودة العالمية آيزو 9001:2015
شيخ اليمن يزور منزل الشيخ مجاهد القهالي ويعبر عن رفضه لما جاء في البيان الصادر عنه
الصحفي العباسي يشيد بدور جهاز المفتش العام بالداخلية بصنعاء على متابعة قضيته وانصافه
اختتام تدريب الفرق المشاركة بحملة التحصين ضد الحصبة بمديرية الثورة بالأمانة
مستشار محافظ صنعاء: نرحب بكل الجهود الرامية لتحقيق سلام عادل باليمن
صنعاء..تدشين تقريري حالتي سكان العالم واليمن 2018