آخر تحديث: 04:04 مساءً -الخميس 22 فبراير-شباط 2018
الخميس 22 فبراير-شباط 2018 : 7 - جمادي الثاني - 1439 هـ
مواضيع الأخبار - محلية

(خولان برس: شفقنا)دعا وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية السابق أندرو ميتشل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى استغلال زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لـبريطانيا الشهر المقبل، من أجل الضغط على الرياض لوقف قصفها في اليمن.ونقل موقع ميدل إيست آي عن الوزير البريطاني السابق قوله إن السعودية لن تكسب الحرب من الجو، وإنها تواجه هزيمة محققة في اليمن على حد تعبيره.وأشار ميتشل إلى أن الوضع ال ...


(خولان برس: صنعاء)وقع اليوم في وزارة الخارجية بصنعاء على مذكرة تفاهم بين حكومة الإنقاذ الوطني ومكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، تتعلق بمشاركة البيانات الشخصية للاجئين وطالبي اللجوء.وقع المذكرة عن الجانب الحكومي نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين حسين العزي ، وعن مكتب مفوضية شؤون اللاجئين الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصنعاء أيمن غرايبه. ...


(خولان برس: أ ف ب)حذرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الثلاثاء من ان المعارك بين القوات الحكومية اليمنية و الحوثيين في غرب البلد الفقير تهدد معالم مدينة زبيد التاريخية المدرجة على قائمة منظمة "اليونسكو" للتراث العالمي.ودعت اللجنة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه الأطراف المتقاتلة الى حماية معالم المدينة التي تضم أكبر عدد من المساجد في اليمن.وتقع زبيد على بعد نحو 75 كلم جنوب شرق مدين ...


(خولان برس: هاف بوست عربي)قال موقع ميدل إيست آي البريطاني، الإثنين 19 فبراير/شباط 2018، إن هدف دولة الإمارات العربية المتحدة من المشاركة في "عاصفة الحزم" باليمن، لم يكن إلا من أجل ترسيخ قدم أبوظبي على المضايق الدولية، وكذلك بروزها كقوة عظمى عالمياً في مجال الطاقة.وبحسب الموقع البريطاني، فقد يساعد جنوب اليمن، بموقعه الاستراتيجي وبنْيته التحتية الهامة، الإمارات في تحقيق طموحها الإقليمي وا ...


(خولان برس: تعز)لقي 12 عسكرياً من قوات الاحتلال الإماراتي بينهم ضباط مصرعهم وتم تدمير ثمان آليات في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية بمحافظة تعز.وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع 12 عسكرياً إماراتياً بينهم ضباط في عملية استدراج نوعية لأربع مدرعات إماراتية يستقلها العسكريون في مديرية موزع.وأوضح المصدر أن العدوان دفع بالمرتزقة تحت غطاء جوي مكثف بمختلف أنواع الطيران لإخراج القتلى ...


(خولان برس: الحديدة)أصيب ثلاثة أطفال اليوم جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة. وأوضح مصدر محلي بالمديرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ثلاثة أطفال أصيبوا وحالتهم خطرة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة الشجيرة بمديرية الدريهمي. ...


(خولان برس: وكالات)وافق مجلس الأمن الدولي، الخميس، على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى اليمن، ليكون بذلك ثالث وسيط خلال 7 سنوات يتم تكليفه بملف النزاع اليمني.وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أبلغ المجلس، الثلاثاء الماضي، قراره تعيين غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى اليمن خلفا للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي رفض البقاء في منصبه بعد انتهاء ولايته.وكانت لدى ...


(خولان برس: تحقيق/ محمد العزيزي)تزايدت في الآونة الأخيرة قضايا الشيك بدون رصيد وطلبات الحجز على أملاك وأموال بعض الشركات والأشخاص من قبل بنوك أو تجار أو شركات تجارية وذلك نتيجة عدم قدرتهم على الوفاء بالتزاماتهم المالية تجاه الدائنون، وبسبب الظروف التي تمر بها بلادنا من عدوان وحصار وعجز تلك الشركات والتجار والأشخاص عن تسديد أقساط مديونيتهم.وتطبيقاً للمثل الشعبي القائل" من داهمه الفقر ذكر دين ...


(خولان برس: أ ف ب)أبلغ الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش مجلس الأمن الدولي الثلاثاء في رسالة اطّلعت عليها وكالة فرانس برس قراره تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا الى اليمن خلفا للموريتاني اسماعيل ولد الشيخ احمد الذي رفض البقاء في منصبه بعد انتهاء ولايته. ولدى اعضاء مجلس الامن الدولي مهلة تنتهي الخميس في الساعة 17,00 (22,00 ت غ) للاعتراض على هذا التعيين. وإذا انقضت هذه المهلة ...


(خولان برس: رويترز)قال دبلوماسيون إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أخطر مجلس الأمن يوم الثلاثاء بنيته تعيين الدبلوماسي البريطاني السابق مارتن جريفيث مبعوثه الجديد إلى اليمن.وسيقر المجلس مساء الخميس تعيين جريفيث إذا لم يعترض أي من أعضائه الخمسة عشر. وكما جرت العادة تشاورت الأمانة العامة بالفعل بصورة غير رسمية مع أعضاء المجلس قبل إرسال الإخطار الرسمي.وسيخلف جريفيث، المدير التنفيذي ال ...


(خولان برس: صنعاء)لقي عدد من جنود العدو السعودي ومرتزقته مصرعهم وأصيب آخرون في عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية استهدفت مواقعهم وتجمعاتهم خلال الـ24 ساعة الماضية وكبدتهم خسائر في عتادهم العسكري.وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الجنود السعوديين والمرتزقة خلال كسر الجيش واللجان الشعبية لزحف مكثف لهم تحت غطاء جوي من طيران الأباتشي والحربي والا ...


(خولان برس: مأرب)قنصت وحدة القناصة بالجيش واللجان الشعبية اليوم خمسة من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) مصرع خمسة من المرتزقة في عمليات قنص متفرقة بمديرية صرواح. ...


(خولان برس: تعز)استشهد سبعة مواطنين مساء اليوم جراء استهداف طيرن العدوان الأمريكي السعودي بئر ماء في مديرية الصلو بمحافظة تعز.وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بئر ماء في مديرية الصلو ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة أخر في حصيلة أولية.وأدان المصدر بشدة إمعان تحالف العدوان على استهداف المواطنين في المنازل والطرق وآبار الماء في انتهاك سافر لكل ال ...


(خولان برس: صنعاء)لقي عدد من جنود العدو السعودي مصرعهم في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية في جبهات وما وراء الحدود خلال ال 24 ساعة الماضية ، واستهدف قصف مدفعي تجمعاتهم ومواقعهم ، فيما أدت عمليات نوعية إلى خسائر في صفوف المرتزقة وعتادهم. وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) مصرع أربعة من جنود العدو السعودي في مواجهات مع الجيش اللجان الشعبية في جبهات ما وراء الحدود حيث قتل كلا من النقيب ...


(خولان برس: صنعاء)استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي عدداً من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية بـ 44 غارة ، أودت اثنتين منها بحياة تسعة مواطنين من أسرة واحدة بالحديدة.وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على منزل في منطقة الشرجة بمديرية الجراحي محافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد تسعة مواطنين من أسرة واحدة بينهم خمس نساء ، و شن غارتين على هنجر للثروة ...


(خولان برس: سبوتنيك)قال الدكتور وليد العماد، نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة، إن غارات التحالف لا تنقطع، وتقصف كل ما يتحرك على الأرض حتى سيارات الإسعاف.وأشار العماد، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، إلى أن طيران التحالف شن اليوم الأحد أكثر من 30 غارة، أصابت أثنين منهما منزلا في قرية الشرجة بين حيس والخوخة، التابعة لمديرية الجراحي، وقصفت منزلا لقي جميع أفراده مصرعهم وهم تسعة أفراد تقطع ...


(خولان برس: بيان)قالت هيئة موانىء البحر الأحمر اليمنية، إن الإدعاءات الأمريكية بشأن تفريغ مواد إنسانية بميناء الحديدة عارية عن الصحة وتزييف للواقع المؤلم وتضليل للضمير الإنساني.وتابعت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، أن المؤسسة منذ استلامها "الكرينات المتحركة" (الروافع) نوع "تدانو" لا زالت في طور عملية الإستلام والتسليم، لم تدخل في الخدمة بصفة رسمية نظرا لعدم اكتمال الإجراءات ...


(خولان برس - رويترز)سرحت الولايات المتحدة 360 موظفا يمنيا يعملون لدى سفارتها باليمن وذلك بعد ثلاث سنوات من إغلاق السفارة مع اتساع نطاق الحرب الأهلية في البلاد.وكتب السفير الأمريكي ماثيو تولر خطابا للموظفين يقول إن قواعد جديدة صادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية بشأن السفارات التي جرى تعليق العمل فيها تعني أنه لن يتمكن من الإبقاء عليهم. وحمل الخطاب تاريخ السادس من فبراير شباط واطلعت عليه رويترز.وأ ...


(خولان برس: المحويت)اكدت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الحرص على تقديم المساعدات الطارئة لليمن في المجال الصحي.جاء ذلك اثناء زيارة مندوب قسم الصحة باللجنة الدولية للصليب الأحمر أيريك كويزي اليوم ، إلى المستشفى الجمهوري ومركز الغسيل الكلوي بالمحويت، اطلع خلالها على العجز والاحتياجات الطارئة من ادوية ومستلزمات صحية، ونفقة تشغيلية ،جراء استمرار العدوان والحصار المفروض على بلادنا.واوضح ان اللجنة الدو ...


(خولان برس - صنعاء)قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، بإدانة 12من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام، ومعاقبة أثنين منهم بالإعدام.وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة القاضي محمد مفلح، بإعدام محمد صالح علي ابو سر العقيلي، وعبدالله على ناجي غالب الحاوري تعزيرا رميا بالرصاص.كما قضى الحكم بالاكتفاء بمدة الحبس التي أمضاها العش ...

(إجمالي 8,493) (ص 1 /425)     
مواقع التواصل الإجتماعي
          
القائمة البريدية
أدخل بريدك ليصلك الجديد لدينا
  
  
  
EMAIL LOGIN
Weekly top
تصويت
لا يوجد محتويات لهذه المجموعة حاليا.