آخر تحديث: 09:18 مساءً -الثلاثاء 15 يونيو-حزيران 2021
الثلاثاء 15 يونيو-حزيران 2021 : 5 - ذو القعدة - 1442 هـ
الأرصاد يتوقع انخفاض درجات الحرارة الصغرى

2020-12-07 19:51:41 :- متابعات
الأرصاد يتوقع انخفاض درجات الحرارة الصغرى (خولان برس: صنعاء)
توقع المركز الوطني للأرصاد إنخفاض درجات الحرارة الصغرى والرطوبة النسبية بالمناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية، نتيجة تعمق المرتفع الجوي على الجزيرة العربية المصاحب له كتلة هوائية باردة وجافة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم، أن الطقس سيكون خلال الـ 24 ساعة القادمة صحو وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية ومن المحتمل تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية المحاذية لسهل تهامة والمنحدرات الجنوبية.

فيما يكون الطقس غائم جزئياً نهاراً والفرصة مهيأة لتشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة على المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية المحاذية لسهل تهامة.

وأشار المركز إلى أن الطقس بالمناطق الساحلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء منها وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها وأمطار متوسطة على جنوب الساحل الغربي، والرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وشمالية غربية على الساحل الغربي.

وذكر أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو بشكل عام وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل إلى 15عقدة مثيرة للأتربة أحياناً.



مواضيع مرتبطة
العاصمة صنعاء: ضبط أخطر عصابة مرتبطة بالعدوان لترويج المخدرات
المحافظات المحتلة.. اغتيالات واخفاء قسري وتعذيب حتى الموت في السجون السرية
القوة الصاروخية والهجوم المفزع بالبالستي بدر P-1
صنعاء: مجلس النواب يقر تجميد عضويته في البرلمان العربي
شيخ مشايخ اليمن على رأس مشيعي الشيخ حمود بن حمود عاطف