آخر تحديث: 11:56 مساءً -الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2019
الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2019 : 14 - جمادي الأول - 1440 هـ
آخر الأخبار :
صدمة لكل عشاق الفشار في يومه العالمي... مخاطر صحية قد لا يعرفوها عنهمقتل 66 على الأقل في انفجار خط أنابيب بوسط المكسيكمجلس النواب الأمريكي يتهم ترامب بتعريض القوات في أفغانستان للخطرعلماء يحذرون..أنواع كثيرة من البن مهددة بالانقراضهيومن رايتس ووتش: الولايات المتحدة: تراجع في مجال حقوق الإنسان.. على الكونغرس الجديد منح الأولوية لإعادة الحقوقهيومن رايتس ووتش: تركيا: استمرار القمع رغم انتهاء حالة الطوارئ.. نظام جديد يعزّز سلطة الرئيسهيومن رايتس ووتش: مصر: خطوات جديدة لسحق المعارضة.. تدابير متسارعة للمحافظة على الحكم الاستبداديهيومن رايتس ووتش: قطر: الإصلاحات الجزئية قد تقوّض التقدم.. تدابير هامة، لكنها لا ترقى إلى الوعود والالتزاماتهيومن رايتس ووتش: البحرين: قمع بلا هوادة.. اعتداء على حرية التعبير والتجمع واستهداف المعارضينهيومن رايتس ووتش: الإمارات: ظلم وتعصب وقمع.. محاكمات غير عادلة في البلاد وجرائم حرب محتملة في اليمن
البيضاء: ضبط خلية تتبع تنظيم القاعدة تعمل لصالح العدوان

2018-06-13 13:31:38 :- سبأ
البيضاء: ضبط خلية تتبع تنظيم القاعدة تعمل لصالح العدوان (خولان برس: البيضاء)
ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء خلية ارهابية تتبع تنظيم القاعدة مكونة من 8 عناصر.

وقال مصدر امني لوكالة الانباء اليمينة (سبا) ان الخلية تعمل لصالح دول تحالف العدوان على اليمن وتقاتل في صفوفهم منذ سنوات.

واضاف ان عناصر الخلية اعترفوا بتواصلهم بقيادات تنظيم القاعدة التابع للتحالف واخذ دورات متخصصة لتنفيذ عمليات اجرامية يتم تحديدها بالتنسيق الكامل مع غرفة عمليات دول العدوان.

واوضح ان من جملة الجرائم التي قاموا بارتكابها رفع الإحداثيات لطيران العدوان الأمريكي السعودي، وزرع عبوات ناسفة في الطرقات والاماكن العامة.

واشار إلى ان اعترافات ثلاثة من تلك العناصر، كشفت تورطهم في رصد تحركات الشهيد الشيخ علي محمد الطيابي ومن ثم اغتياله بناء على طلب من قيادات تنظيم القاعدة خدمة لقوى العدوان.

ونوه المصدر بأن هذا الانجاز الأمني مكنها من كشف ملابسات العديد من القضايا الأمنية الخطيرة والحساسة في الجانب الجنائي، وعلى مستوى تأكيد العلاقة العضوية بين التنظيمات الإجرامية وبين دول تحالف العدوان الامريكي السعودي التي تديرها وتمولها وتتحكم في كافة انشطتها الاجرامية.

ولفت إلى ان اعترافات تلك العناصر تشكل صفعة كبيرة لتحالف دول العدوان وعلى رأسه الولايات المتحدة الامريكية التي تتخذ مما تسميه الإرهاب ذريعة لانتهاك السيادة اليمنية وغيرها من البلدان ؛بينما هي غارقة في وحل دعم تلك التنظيمات.

وقال ان الضربات الجوية التي تقوم بها ليست سوى محاولة لذر الرماد في العيون وذريعة للغزو والاحتلال سقطت أمام الحقائق التي تكشفت خلال السنوات الأخيرة من العدوان على اليمن والمنطقة.

واضاف "يتضح جليا أن العناصر التي تقاتل مع العدوان في جبهة البيضاء خصوصا تعتمد على عناصر تنتمي لما يسمى لتنظيم القاعدة تم تجميعها من عدد من المناطق لقتال الجيش واللجان الشعبية هناك ، في الوقت الذي يتبنى تحالف العدوان الامريكي السعودي الغاشم دعم تلك الجبهات واسنادهم وتمويلهم بمختلف انواع الأسلحة ، الا ان ذلك التحالف العدواني لا زال يدعي مكافحة ما يسمى الارهاب رغم انفضاح امره وانكشافه".



اكثر خبر قراءة محلية
رويترز: مجلس الأمن بصدد التصويت على نشر مراقبين في الحديدة
مواضيع مرتبطة
وحدة الهندسة العسكرية تدمر 119 آلية عسكرية لقوى العدوان خلال 30 يوماً
مصدر عسكري: عمليات نوعية تكبد العدو خسائر فادحة بالأرواح والعتاد
القوات البحرية تستهدف بارجة معادية قبالة سواحل الحديدة
دار الإفتاء: غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك في اليمن
القوة الصاروخية تستهدف بصاروخ بدر 1 مقر القيادة الجوية في عسير
اليونيسف تعبر عن قلقها البالغ إزاء الهجوم على الحديدة وتدعو لحماية أطفال اليمن
سبوتنيك: متحدث الجيش اليمني: هذا ما ينتظر التحالف في الحديدة
وزارة حقوق الإنسان تستنكر سحب موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية من الحديدة
الصحة اليمنية: أكثر من 35 ألف شهيد وجريح منذ بدء العدوان
مصرع وجرح عشرات الجنود والمرتزقة في محاولات زحف وعمليات عسكرية مختلفة