آخر تحديث: 09:41 مساءً -الجمعة 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
الجمعة 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 : 5 - ربيع الأول - 1439 هـ
آخر الأخبار :
تحذيرات من خطورة استمرار توفر بيئة ملائمة لتكاثر الجراد في مناطق السهل التهاميبعد تحقيق أفضل مركز له منذ 2010م.. المنتخب الوطني لكرة القدم يتراجع للمركز 121 في التصنيف العالمي لنوفمبراليمن وسوريا من البلدان التي اختفت فيها الأضواء ليلا بسبب الحروب.. الليل "يختفي" في العديد من دول العالمفي الولايات المتحدة: قطع رأس رجل وانتزاع قلبه في حديقة قرب العاصمة الأمريكيةالسعودية تشتري أسلحة أمريكية دقيقة التوجيه بـ7 مليارات دولارالسعودية والإمارات تُدرجان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ضمن قائمة إرهابيةانهيار مئذنة مسجد في المغرب ومقتل 41 شخصًا.. في مثل هذا اليوم.. 5 ربيع الأولتوقيع اتفاق في جدة بشأن حرب اليمن.. وكوريا الشمالية تقصف الجنوبية بـ 200 قذيفة وتوقيع المبادرة الخليجية وهدم جدار برلين.. حدث في مثل هذا اليومزلزال بقوة 4.6 درجات على بعد 71 كم من سواحل المهرةفلسطين: جيش الإحتلال الإسرائيلي يستولي على مجوهرات وأموال في رام الله
غضب في "إسرائيل" احتجاجا على تجنيد اليهود الأرثوذكس

2017-09-13 14:33:40 :- RT
Reuters مواطن من طائفة اليهود الأرثوذكس يعرض بطاقة هويته على جنديين إسرائيليين قرب مركز تجنيد بالقدس (خولان برس - وكالات)
عبر عدد من النواب والوزراء الإسرائيليين المتدينين (الأرثوذكس) عن غضبهم العارم بعد قرار المحكمة العليا بإلغاء الإعفاء من الخدمة العسكرية، الذي كان يتمتع به طلاب المدارس الدينية.

وتعهد النواب بالشروع في العمل مباشرة لإعداد قانون سيسمح بتجاوز حكم المحكمة العليا، واستثناء المتدنين مجددا من الخدمة في الجيش.

وكانت وثائق من المحكمة قد أظهرت أن لجنة من 9 قضاة اتفقت على أن التعديل على قانون الخدمة العسكرية الذي أقر في عام 2015 عامل الطلاب اليهود الأرثوذكس بشكل أكثر كرما من الطلاب الآخرين.

وجاء في القرار أن "كل القضاة اتفقوا أن ترتيبات القانون الجديد تخرق مبدأ العدالة". ووافق 8 قضاة من التسعة على اتخاذ خطوة إضافية بإلغاء هذا التعديل من القانون العسكري.

وبحسب ملخص رسمي للقرار، فإن "غالبية القضاة أقروا بأن إلغاء الترتيبات سيدخل حيز النفاذ بعد عام من الحكم، من أجل السماح بتطبيق التعديلات" الجديدة.

والتجنيد مفروض على معظم الإسرائيليين اليهود عند بلوغهم 18 عاما، حيث يخدم الرجال لعامين وثمانية أشهر والنساء لعامين، لكن كثيرين يتم استدعاؤهم لفترات دورية للخدمة الاحتياطية حتى بلوغ سن 40.

حسب التقديرات، يبلغ عدد اليهود الأرثوذكس في إسرائيل قرابة 800 ألف شخص، أي نحو 10% من السكان. ويقضي معظم رجال هذه الطائفة حياتهم كلها تقريبا في دراسة التوراة، إذ يبلغ عدد طلاب المدارس الدينية قرابة 40 ألف شخص.



اكثر خبر قراءة دولية
العراق: العثور على مقبرة جماعية فى الموصل بها جثث 40 هندياً
مواضيع مرتبطة
الاحتلال الإسرائيلي يعلن تأييده لقيام دولة كردية مستقلة
بين النهر والألغام .. معاناة الروهينجا في الأرض الحرام
لا يأكلون ولا يتكلمون ونظراتهم شاردة.. أطفال الروهينغا يفرون بلا عائلة إلى بنغلاديش
كوريا الشمالية تطلق صاروخا مر فوق اليابان وارتفع 770 كم وقطع مسافة 3700 كم خلال 19 دقيقة
هيومن رايتس: إحراق 62 قرية و900 مبنى للروهينغا في ميانمار خلال عشرين يوما
"القاعدة" يستعد لتتويج بن لادن الخامس عشر زعيما له!
إيران لن تسمح بزيارة أو تفتيش منشآتها العسكرية وكشف أسرارها
الصين تدعم عمليات الجيش والميليشيات المسلحة في بورما ضد المسلمين الروهينغا
الأمم المتحدة: كوريا الشمالية لا تريد حربا والعالم لا يريد تغيير النظام
تراشق بين وفد قطر ووفود دول المقاطعة خلال اجتماع لوزراء الخارجية العرب