آخر تحديث: 04:50 مساءً -الثلاثاء 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
الثلاثاء 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 : 2 - ربيع الأول - 1439 هـ
"أنصار الله": تقرير "رايتس ووتش" عن الألغام سياسي.. ولن نقابل العدوان بالورود

2017-04-20 14:20:19 :- وكالات
"أنصار الله": تقرير "رايتس ووتش" عن الألغام سياسي.. ولن نقابل العدوان بالورود (خولان برس - سبوتنيك)
قال محمد البخيتي، نائب رئيس اللجنة السياسية في حركة أنصار الله، إن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش، الذي صدر اليوم، ويتهم حركة أنصار الله وحزب المؤتمر باستخدام ألغام محرمة دولياً ضد الأفراد، غير حقيقي، وهو مجرد تقرير سياسي وليس تقريراً حقوقياً.

وأضاف البخيتي، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن المنظمات الدولية مثل هيومان رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، يتم استخدامها لصالح العدوان على اليمن، وكل تقاريرها تهدف إلى حشد التأييد الدولي للعدوان في مواجهة الشعب اليمني.

وأكد نائب رئيس اللجنة السياسية في حركة أنصار الله، أن اليمنيين يستخدمون الألغام بالفعل في مواجهة قوات وآليات العدوان، ولكنها ألغام مضادة للدبابات والمركبات والآليات العسكرية، وليس ألغاماً مضادة للأفراد، فالسعودية وحلفاؤها هم من يستخدمون الألغام المضادة للأفراد.

وتابع "هيومان رايتس ووتش تدرك أن العدوان ضد الشعب اليمني يضم ما يقارب 10 دول، وكل هؤلاء يستخدمون أسلحة متطورة ليقتلوا بها اليمنيين، ونحن نستخدم الأسلحة المتاحة لنا، وبالتالي هم يرفضون أن ندافع عن أنفسنا، ضد ألياتهم العسكرية المتطورة".

وتساءل: هل تريد المنظمات الحقوقية من أنصار الله واليمنيين أن يواجهوا العدوان والطائرات والدبابات والآليات العسكرية بأياد خاوية أو أن نفرش لهم الورود؟؟ ولما لا تدين هذه المنظمات استخدام الطائرات الإف 16 والآليات المتطورة ضد الشعب اليمني الذي لا يملك سلاحاً كافياً للمواجهة؟

وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش، اتهمت صباح اليوم الخميس، حركة أنصار الله وحزب المؤتمر الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، باستخدام ألغام محظورة في اليمن، ما تسبب في مقتل وتشويه مئات المدنيين وإعاقة عودة نازحين إلى منازلهم.

وقالت المنظمة، إن "أنصار الله والقوات الموالية لصالح استخدموا ألغاما أرضية مضادة للأفراد في 6 محافظات على الأقل منذ أن بدأ التحالف العربي عملياته في اليمن في آذار/مارس 2015، وهي ألغام محظورة منذ قرابة عقدين من الزمن.

واعتبرت المنظمة، التي تتخذ من نيويورك مقرا، أن استخدام أنصار الله وحزب المؤتمر، انتهاك لقوانين الحرب، ودعت إلى اتخاذ خطوات فورية لضمان توقف قوات أنصار الله عن استخدام الألغام المضادة للأفراد، وتدمير أي ألغام تمتلكها، وإنزال العقاب المناسب بكل من يستخدمها.



اكثر خبر قراءة محلية
وقفة احتجاجية بصنعاء تطالب بتنفيذ حكم الإعدام بحق قتلة احد أبناء جبن بالضالع
مواضيع مرتبطة
بي بي سي: منظمات دولية: التحالف بقيادة السعودية ينتهك حقوق أطفال اليمن والحوثيون يرتكبون جرائم حرب
سبوتنيك: هل ستشتعل حرب بين الإمارات والسعودية بعد إسقاط الطائرة السعودية
الولايات المتحدة تبحث بيع أسلحة للسعودية وتسعى لتعهد بشأن المدنيين في اليمن
يونسيف: وضع أطفال اليمن رهيب والعالم لا يراهم
المسيرة نت: محرقة صاروخية لتجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في منفذ الخضراء في نجران
هيومن رايتس ووتش: قوات الحوثي وصالح تستخدم ألغاما أرضية
في مثل هذا اليوم.. 20 أبريل.. استشهاد وإصابة 488 شخصاً في غارة جوية على العاصمة صنعاء
انطلاق مسيرة الخبز الشعبية الراجلة من العاصمة صنعاء إلى ميناء الحديدة
ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن للميادين: نناشد تجنيب ميناء الحديدة الصراع وعمليات عسكرية
فرانس برس: وزير الدفاع الاميركي في الرياض لتاكيد عودة الروح الى الحلف التاريخي