آخر تحديث: 11:56 مساءً -الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2019
الأحد 20 يناير-كانون الثاني 2019 : 14 - جمادي الأول - 1440 هـ
آخر الأخبار :
صدمة لكل عشاق الفشار في يومه العالمي... مخاطر صحية قد لا يعرفوها عنهمقتل 66 على الأقل في انفجار خط أنابيب بوسط المكسيكمجلس النواب الأمريكي يتهم ترامب بتعريض القوات في أفغانستان للخطرعلماء يحذرون..أنواع كثيرة من البن مهددة بالانقراضهيومن رايتس ووتش: الولايات المتحدة: تراجع في مجال حقوق الإنسان.. على الكونغرس الجديد منح الأولوية لإعادة الحقوقهيومن رايتس ووتش: تركيا: استمرار القمع رغم انتهاء حالة الطوارئ.. نظام جديد يعزّز سلطة الرئيسهيومن رايتس ووتش: مصر: خطوات جديدة لسحق المعارضة.. تدابير متسارعة للمحافظة على الحكم الاستبداديهيومن رايتس ووتش: قطر: الإصلاحات الجزئية قد تقوّض التقدم.. تدابير هامة، لكنها لا ترقى إلى الوعود والالتزاماتهيومن رايتس ووتش: البحرين: قمع بلا هوادة.. اعتداء على حرية التعبير والتجمع واستهداف المعارضينهيومن رايتس ووتش: الإمارات: ظلم وتعصب وقمع.. محاكمات غير عادلة في البلاد وجرائم حرب محتملة في اليمن
فلسطين: أربعة شهداء بينهم طفل و618 مصابا جراء قمع الاحتلال المسيرات السلمية في غزة

2018-06-08 23:00:47 :- وكالات
فلسطين: أربعة شهداء بينهم طفل و618 مصابا جراء قمع الاحتلال المسيرات السلمية في غزة (خولان برس: العاصمة الفلسطينية القدس/وفا)
استشهد أربعة مواطنين بينهم طفل، وأصيب 618 بالرصاص الحي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين بمسيرات العودة السلمية في قطاع غزة، في الذكرى الحادية والخمسين لنكسة شعبنا واحتلال مدينة القدس.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان لها، عن استشهاد الطفل هيثم محمد خليل الجمل (15 عاما) برصاص الاحتلال شرق خان يونس، فيما استشهد الشاب زياد جاد الله عبد القادر البريم متأثرا بجروحه التي أصيب بها شرق خان يونس، والشاب عماد نبيل أبو درابي (26 عاما) شرق جباليا، واستشهاد يوسف الفصيح (29 عاما) شرق غزة.

وأوضحت الوزارة أن من بين المصابين 48 طفلا، و20 سيدة، و8 وصفت حالاتهم بالخطيرة، و125 بالمتوسطة، و120 بالطفيفة.

بدوره، أفادت مصادر طبية في مستشفيات القطاع، بأن من بين المصابين 117 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم المصور الصحفي في وكالة الأنباء الفرنسية محمد البابا الذي أصيب بالرصاص الحي في قدمه اليمنى.

وأوضحت المصادر أن من بين المصابين، شاب أصيب بقنبلة غاز معدنية في وجهه بشكل مباشر شرق خان يونس، فيما أصيب المئات من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال بكثافة على الحشود السلمية المشاركة في المسيرات.

وأشارت مصادر (وكالة الأنباء الفلسطينية/وفا) إلى أن قوات الاحتلال استهدفت مركبات الإسعاف بقنابل الغاز مباشرة شرق خان يونس، ما تسبب بأضرار بمركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

وانطلقت مسيرات جماهيرية بمشاركة آلاف المواطنين بعيد صلاة الجمعة صوب المناطق الحدودية، في ذكرى نكسة حزيران للتأكيد على هوية القدس العربية والإسلامية وحق العودة لشعبنا، في الجمعة الحادية عشرة من فعاليات العودة بالقطاع.

وكان من بين المشاركين والدة الشهيدة المسعفة رزان النجار، وهي ترتدي معطف ابنتها الأبيض وبطاقتها الطبية، في إشارة إلى الاستمرار في مشوار الشهيدة الإنساني.

وأشعل عشرات الشبان الإطارات المطاطية في المناطق الحدودية، وأطلقوا طائرات ورقية وبالونات علم فلسطين في الأجواء.



اكثر خبر قراءة دولية
الدفاع الروسية: منظومة الدفاع الجوي السورية اعترضت 14 صاروخا إسرائيليا من أصل 16
مواضيع مرتبطة
طعام الزعيم الكوري يسبقه إلى سنغافورا على متن طائرة شحن!
قراصنة صينيون "يخترقون البحرية الأمريكية لسرقة معلومات سرية"
قطر تقاضي الإمارات أمام محكمة العدل الدولية بسبب المقاطعة
قطر تقاضي الإمارات أمام محكمة العدل الدولية بسبب المقاطعة
ترامب يفاجئ الجميع بإعلان وقف المناورات العسكرية في كوريا الجنوبية
الحكومة التركية: الجيش توغل 30 كيلومترا في العراق وقد يتقدم أكثر
ارتفاع عدد قتلى بركان جواتيمالا إلى 99
رويترز: حصري-مسؤولون: نشر عسكريين روس في سوريا يثير خلافا مع قوات مدعومة من إيران
استطلاع يتوقع عدم حصول إردوغان على أغلبية في الجولة الأولى من الانتخابات
إيران تبلغ وكالة الطاقة الذرية بخططها لإنتاج المادة الخام لأجهزة الطرد المركزي