آخر تحديث: 04:20 مساءً -الأحد 19 نوفمبر-تشرين الثاني 2017
الأحد 19 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 : 30 - صفر - 1439 هـ
وقفة احتجاجية بصنعاء تطالب بتنفيذ حكم الإعدام بحق قتلة احد أبناء جبن بالضالع

2017-10-31 21:14:04 :- صنعاء-خولان برس
نفذ أبناء مديرية جبن محافظة الضالع وعدد من الناشطين والحقوقيين صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام القصر الجمهوري بصنعاء للمطالبة بتنفيذ حكم الإعدام بحق قتلة أحد أبناء المنطقة في العاصمة صنعاء قبل خمس سنوات.

وطالبت الوقفة الاحتجاجية المجلس السياسي الأعلى بسرعة المصادقة على الأحكام الصادرة بحق العصابة الإجرامية وتنفيذ الحكم على وجه السرعة

كما طالبت بإصدار توجيهات صريحة للجهات المهنية بتعقب بقية أفراد العصابة الإجرامية والقبض عليهم وسرعة محاكمتهم لينالوا جزائهم الرادع وصيانة حقوق المغتربين وحمايتهم من القتلة والمجرمين النافذين على اعتبار أن المغترب ركيزة أساسية في الاقتصاد والتنمية.

واوضحت نبيله الحرازي المدير التنفيذي لمنظمه "مهاجرين بلا قيود" في تصريح صحفي ، انه بعد 9 جلسات قضائية أصدرت المحكمة الابتدائية بالجزائية المتخصصة حكمها على 4 من أفراد العصابة فقط وتجاهلت ال3 الآخرين، كونهم مجهولون الاسم والهوية.

وقالت :"كان حكم المحكمة يقضي بإعدام 2 والتعزير والصلب لمدة ثلاثة ايام في ميدان عام ليكونوا عبرة للآخرين، وحكمت على الاثنين الاخرين بقطع اليد اليمنى والرجل اليسرى لكل منهما باعتبارهما مدانين بقضية حرابة".

وتطالب أسرة المجنى عليه السلطات في صنعاء بتطبيق شرع الله والقانون بحق العصابة التي تعد من أخطر العصابات في اليمن، بحسب الأحكام الصادرة من المحاكم بحق العصابة، ودون أي مماطلة.



اكثر خبر قراءة محلية
صحيفة: استقالة هادي واعتزال صالح...أبرز بنود الوثيقة "المسربة" للمبعوث الأممي
مواضيع مرتبطة
22351 استفادوا من جلسات التوعية..:
مؤسسة لايف للتنمية تواصل أنشطتها في مكافحة الكوليرا
صحيفة: استقالة هادي واعتزال صالح...أبرز بنود الوثيقة "المسربة" للمبعوث الأممي
الطفلة بثينة الريمي في الرياض!!
مؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية : لا علاقة لنا باسم المؤسسة التي تم ادراجها على لائحة الإرهاب
قبل سبعين عاما ابحرت السفينة "اكزودوس" ممهدة لاحتلال فلسطين وقيام "اسرائيل"
تدشين حملة "ألوان القمريات تجمعنا" لدعم الحرفيين اليمنيين بصنعاء