آخر تحديث: 03:03 مساءً -الثلاثاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2017
الثلاثاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2017 : 4 - صفر - 1439 هـ
خطيب المسجد الأقصى المبارك: العرب انشغلوا عن القدس والتهوا في شراء الأسلحة ليقاتلوا بعضهم بعضا

2017-07-17 16:40:22 :- وكالات
خطيب المسجد الأقصى المبارك: العرب انشغلوا عن القدس والتهوا في شراء الأسلحة ليقاتلوا بعضهم بعضا (خولان برس - تسنيم)
قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، ان صمت العرب حيال اغلاق مسجد الاقصى هو عبارة عن اوامر دولية بالإضافة الى الخلافات الموجودة بين العرب والمسلمين فهم انشغلوا عن القدس والتهوا في مشاكلهم وفي شراء الأسلحة ليقاتلوا بعضهم بعضا.

وأشار خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري في تصريح لوكالة تسنيم الدولية للانباء في معرض رده على سؤال حول حصار واغلاق المسجد الأقصى الشريف بعد حولي 50 سنة وما هو هدف الصهاينة من ذلك، أشار الى ان المسجد الأقصى اغلق منذ يوم الجمعة الماضي وحتى يوم امس وان المشكلة الخطيرة هو استباحة المسجد أي العبث بمقتنيات ومحتويات المسجد الأقصى المبارك وقد اقتحم الجيش الإسرائيلي مكاتب المخطوطات والمتحف الإسلامي وكذلك الوقفيات التي يعود تاريخها الى ألف سنة وكل هذا من ضمن مرافق المسجد الأقصى ومكاتبه.

وأضاف، الأقصى مستباح وكنا نقول سابقا الأقصى في خطر والان الأقصى مستباح ولا يوجد موظف مسلم في الأقصى الان لا يوجد حارس مسلم في الأقصى ولا يوجد مسؤول عن الوقف الإسلامي في الأقصى، لا يوجد سوى الجيش الإسرائيلي فالأقصى مستباح، هذا هو الواقع والمسلمون منشغلون في مشاكلهم.

وحول صمت المحافل العربية والإسلامية تجاه اغلاق مسجد الأقصى، قال، هذا الصمت هو عبارة عن اوامر دولية وامر من الدول الكبرى بالإضافة الى الخلافات الموجودة بين العرب والمسلمين فهم انشغلوا عن القدس والتهوا في مشاكلهم وفي شراء الأسلحة ليقاتلوا بعضهم بعضا، فهذا هو الواقع المؤلم فالاحتلال ينفذ مخططاتها العدوانية بكل سهولة لأنه لا يوجد أي قوة عربية او إسلامية تمنعه او تردعه.

وعن امكانية العلماء في البلدان ان يؤدوا دورهم في هذا الإطار، نوه خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، الى ان العلماء مهمتهم التوعية والتنوير وبيان احكام الدين في التصدي للاحتلال وفي حث الأنظمة العربية والإسلامية للتحرك سياسيا دبلوماسيا تجاريا اقتصاديا او أي طريقة لرفع الاحتلال.

وشدد خطيب المسجد الأقصى المبارك، على ان الذي حصل أمس وأول أمس في داخل الأقصى هي تصرفات همجية تشبه تصرفات هولاكو في بغداد.



اكثر خبر قراءة دولية
جزائري يحاول إثبات أنه ما زال حيّاً.. قصة غريبة لرجل عاد من الموت بعد 16 سنة!
مواضيع مرتبطة
تقرير أممي يلقي الضوء على استمرار معاناة المدنيين الأفغان في ظل ازدياد الهجمات الانتحارية
الرئيس الفلبيني يتعهد بإقامة حكم ذاتي لمسلمي البلاد
منظمة العفو الدولية: العدالة غائبة في تركيا
بي بي سي: "المقابل المالي" عبء يثقل كاهل العمالة الوافدة بالسعودية
في سويسرا.. العثور على جثتي زوجين بعد فقدانهما قبل 75 عاما
معلومات قد لا تعرفها عن باكستان
متطرف بريطاني بصق في وجه امرأة مسلمة وحاول نزع حجاب صديقتها وصربها
واشنطن بوست: الإمارات رتبت اختراق مواقع للحكومة القطرية لإثارة الخلاف الدبلوماسي
اشتباكات في جزيرة مصرية.. قتيل وعشرات المصابين
القبض على شقيق الرئيس الإيراني