آخر تحديث: 08:22 مساءً -الإثنين 18 ديسمبر-كانون الأول 2017
الإثنين 18 ديسمبر-كانون الأول 2017 : 30 - ربيع الأول - 1439 هـ
استشهاد 10 صيادين بغارة للتحالف السعودي

2017-03-19 16:41:02 :- فضائيات
استشهاد 10 صيادين بغارة للتحالف السعودي - الصورة أرشيفية (خولان برس - الميادين نت)
استشهد 10 صيادين يمنيين بينهم 8 أشخاص من أسرة واحدة، في غارة جوية للتحالف السعودي استهدفت قاربهم فجر الأحد، أثناء عودتهم من الصيد قبالة ساحل الصليف شمالي مدينة الحُديْدة الساحلية غرب اليمن.

وتأتي هذه المجزرة بعد يومين فقط من استشهاد 7 صيادين وجرح 8 آخرين بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت قارب صيد في ساحل الدُريْهْمي في ذات المحافظة. كذلك استشهد 42 لاجئاً صومالياً وجرح نحو 30 آخرين، بنيران أطلقتها طائرات الأباتشي السعودية على مركبهم بينما كانوا متوجهين من مخيم الخرز، إلى دولة السودان على بعد 30 ميلاً من محافظة الحُديْدة اليمنية.

وكان مجلس الأمن الدولي ناقش الجمعة في جلسة مغلقة قضية قصف طائرة "أباتشي" قارباً كان يقلّ لاجئين بالقرب من السواحل اليمنية، وذلك بحسب المندوب البريطاني ماثيو ريكروفت.

ميدانياً، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية الأحد عن تدمير آلية عسكرية لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بالقرب من معسكر السّلان في مديرية المصّلوب، بالتزامن مع قصف مدفعي على تجمعاتهم في مديرية الغيل شمالي محافظة الجوف شرق البلاد.

وفي محافظة مأرب، قتل 5 جنود من قوات الرئيس هادي وجرح عدد آخر منهم بانفجار عبوة ناسفة في ناقلة جند شمالي مدينة مأرب شمال شرق اليمن.

وفي تعز قتل وجرح 30 عنصراً من قوات هادي بانفجار لغم استهدف آليتين عسكريتين لهم في منطقة الجديد بمديرية المَخَا الساحلية، فيما شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على المنطقة يَخْتُل شرقي المديرية ذاتها غربي المحافظة، وذلك بالتزامن مع تواصل المواجهات بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى في محيط معسكر التشريفات شمالي شرق مدينة تعز جنوب اليمن.

أما في ماوراء الحدود اليمنية، فقد قصف الجيش واللجان الشعبية صاروخ بالستي من نوع "بركان2" على قاعدة الملك سلمان الجوية في العاصمة السعودية الرياض أصاب هدفه بدقة.

وبالتزامن، أفاد مصدر عسكري بأن الجيش واللجان أطلقوا صاروخاً باليستاً من نوع زلزال1 على منطقة الرمّضَة بجيزان السعودية. كذلك قصف الجيش واللجان بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية معسكر حرس الحدود السعودي في منطقة نهوقة، وموقع السديس بنجران السعودية.

يأتي ذلك عقب ساعات من تدمير الجيش واللجان 3 آليات سعودية في موقع الطلعة وقبالة منفذ الخضراء، ما أدى إلى مقتل طواقمها، وذلك بالتزامن مع مقتل جندي سعودي برصاص قنّاصة الجيش واللجان في موقع الطلعة.

في المقابل، شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على موقعي المخروق والشبكة في نجران الحدودية ذاتها. وطاولت الغارات وادي جارة في منطقة الخوبة بجيزان السعودية.

هذا وقصف الجيش واللجان بالمدفعية الثقيلة مواقع الجيش السعودي شرقي مدينة الربوعة وتجمعاتهم في قلل الشيباني بعسير السعودية.



اكثر خبر قراءة محلية
الأرصاد يتوقع تكون الصقيع على أجزاء من المناطق الجبلية
مواضيع مرتبطة
الصومال: التحالف السعودي يتحمل مسؤولية مقتل اللاجئين قبالة السواحل اليمنية
الإندبندنت: بريطانيا متواطئة في تجويع اليمنيين
السعودية تطالب الأمم المتحدة بالسيطرة على ميناء الحديدة
تقرير عالمي سنوي: سوريا واليمن من بين أتعس دول العالم
رأي اليوم: ضبّاط صواريخ "عاصفة الحزم" يسقطون طائرة بدون طيّار ثمنها 200 دولار بصاروخ باترويت أمريكي ثمنه 3.4 مليون!
الميادين: القوات المسلحة اليمنية: طوّرنا صواريخنا وسندخل مرحلة ما بعد الرياض
وصول مساعدات إنسانية روسية غير حكومية إلى اليمن
تصريح جديد لوزارة الدفاع الباكستانية يخصوص إرسال قوات عسكرية إلى السعودية
سبوتنيك: الحوثيون يسقطون مروحية أباتشي للتحالف في الحديدة
الولايات المتحدة تطالب الامم المتحدة بسحب تقرير يتهم "إسرائيل" بالفصل العنصري